Friday, February 25, 2011

وجهة نظر من العراق


كثير من الحاضرين، خلال الجلسة الختامية، قد أعجبوا بتعليقات ساره أحمد. هذه الشابة البقة من العراق عبرت عن سعادتها البالغة بحضورها للنشاطات المتعلقة بجلسات لجنة أحوال النساء (CSW) وأيضاً بالتقائها مع النساء ”الباهرات“ التن يمثلن المنظمات الاّحكومية من شتّي أنحاء العالم.
كانت لي فرصة سعيدة للتحدث معها عقب انتهاء الجلسة. هي قد جائت لمؤتمر المنظمات الّاحكومية المتعلق باجتماعات هذه اللجنة مع ”برنامج الطلبة العراقيين“، وهو برنامج يُعين الطلبة العراقيين خلال جميع مراحل حضورهم للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. مثل كثير من الطلبة العراقيين ساره قد مرّت بمراحل تقطّع فيها تحصيلها العلمي بسبب الحروب التي توالت على العراق، بالأضافة إلى هذا، فرص العمل المتوفرة قد تضاءلت كثيراً. ساره تأمل بالتحاقها بكلية طب الأسنان في الولايات المتحدة، خصوصاً و هي قد درست طب الأسنان لمدة ٥ سنوات في العراق.
ساره اُنتُخبت من بين كل المنتمين لبرنامج الطلبة العراقيين بسبب اهتمامها بتحقيق حقوق النساء وبمنع العنف ضد النساء. ساره عبرت عن سعادتها بكونها جزء من محيط هذه النشاطات المتعلقة باجتماع الجنة. وهي وجدت الفرصة لمناقشت التحديات التي تواجه النساء وحلولها الممكنة قيمة جداً. هي وصفت هذه الفائدة بقولها أنها تود أن تحدث عن كثير من الأمور وهي تتمنى أن يكون لها مسرحاً لتحدث عن هذه الأمور.
بإمكانك أن تستمع لها في الثالث من آذار ضمن ندوة عنوانها ”تحصيل الثقافة العلمية والتكنلوجية وتطوير قابلية النساء والفتيات المهاجرات“. ساره ستتحدث في هذه الندوة عن تجربتها كلاجئة في التحصيل العلمي.

No comments:

Post a Comment